1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

بحث عن المها العربي صفاته مواطنه حركته وغذاؤه قصير

الإجابة هي:

صفاتها المها العربي الوضيحي

يبلغ طول  حوالي 90 سم ويبلغ من الوزن ما بين 65 إلى 70 كجم، ، ولدى المها العربي من كلا الجنسين قرون نحيلة ومدببة ولها منحنى طفيفة إلى الخلف وهي تنمو حتى 75 سم، وتكون أكثر رقة في الاناث عن الذكور، ومعظم جسم المها هو أبيض وهناك علامات داكنة على الرأس والساقين والذيل، وتختلف في الشدة لونها من حيوان الي أخر.

للمها العربي حوافر مفلطحة ومشوفة مما يتيح له السير لمساحة كبيرة على الأرض الرملية، وله أرجل بنية اللون مع أشرطة بيضاء على الكاحلين، وهناك أيضا علامات بنية على الوجه على الأنف والخدود ورقعة مثلثة على الجبهة، ولدى الذكور خصلة شعر في الحنجرة  وذيول كل من الجنسين منعقدة في النهايات ولها لون بني داكن أو أسود في النصف السفلي

غذائه الطعام للمها العربي الوضيحي

وجبات المها العربي تتكون أساسا من الأعشاب ، لكنها تأكل مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات ، وتشمل الأشجار ، البراعم ، الأعشاب ، الفاكهة ، الدرنات والجذور .

قطعان المها العربي متابعة الامطار ونادراً ان تأكل النباتات الجديدة التي تنمو بعد ذلك . يمكن يذهبون عدة أسابيع بدون ماء .

موطن المها العربي الوضيحي

المها العربي يفضل أن يتواجد في الصحراء الحصى أو الرمل الثابت ، حيث السرعة والتحمل وحمايتهم من الحيوانات المفترسة أكثر ، في الصحارى الرملية في المملكة العربية السعودية ، فكان يتم العثور عليها في المناطق الرملية من الشقق بين الكثبان والتلال .

وقد أعادت المها العربي إلى عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، والأردن .

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...