0 votes
164 views
in كتب by anonymous

تحميل او تنزيل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء التاسع والعشرون (طلاق – عدديات) برابط مباشر 

وصف الكتاب : الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء التاسع والعشرون (طلاق – عدديات) 
الموسوعة الفقهية إصدار وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية – الكويت أكبر موسوعة فقهية في العصر الحديث وهي صياغة عصرية وموثقة لتراث الفقه الإسلامي 
مؤلف الكتاب: وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية - الكويت 
الناشر: ذات السلاسل - الكويت 

نبذة عن الكتاب : 

الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء التاسع والعشرون (طلاق – عدديات) 
الموسوعة الفقهية الكويتية أكبر موسوعة فقهية في العصر الحديث، وهي صياغة عصرية وموثقة لتراث الفقه الإسلامي حتى القرن الثالث عشر الهجري. 

أدت الجهود الحثيثة لدولة الكويت في أكثر من أربعين سنة (ما بين 1965 ـ 2005 م) إلى إخراج الموسوعة الفقهية في شكلها النهائي في خمسة وأربعين مجلدا من الحجم الكبير لتشمل عموم الأبحاث الفقهية التي صيغت بأسلوب المصطلحات الفقهية المرتبة ترتيبا ألفبائيا مما يسهل الوصول إلى الحكم الفقهي لكافة الراغبين من متوسطي الثقافة. 

مع العلم أن الموسوعة الفقهية استوعبت في الغالب المذاهب الفقهية الأربعة ونهجت منهج توحيد الآراء الفقهية المتفق عليها وتقديمها على الآراء التي تفرد بها كل مذهب على حدة وأكثرت من إيراد أدلة الفقهاء دون ترجيح أو استطراد ولم تدخل في المقارنة بينها، كما لم تتعرض لا للمسائل المستجدة ولا للمسائل الأصولية، ووعدت أن تكون هاتان المسألتان مناط عمل متخصص لاحق . 



الموسوعة الفقهية أكبر موسوعة فقهية في العصر الحديث، وهي صياغة عصرية وموثقة لتراث الفقه الإسلامي حتى القرن الثالث عشر الهجري. وصل عدد مجلداتها حتى الآن 45 مجلدا من الحجم الكبير، وقد تم تبويبها في هيئة مصطلحات، مرتبة ترتيبا معجميا (ألفبائيا) للتيسير على الباحثين وطلاب العلم الشرعي. كما تم إضافة 200,000 إحالة من نص الموسوعة إلى مراجع الفقه المختلفة.[1] 





العلماء المشاركون في إعداد الموسوعة الفقهية 
اشترك في إعداد الموسوعة الفقهية مئات من العلماء البارزين في مجال الفقه الإسلامي. واعتمدت الموسوعة مبدئيا على موظفي الإدارة من الفقهاء المعينين في وزارة الأوقاف، وهم على النحو التالي: أمين عام للموسوعة الفقهية، يتبعه خبراء الموسوعة في المذاهب الفقهية الأربعة، ثم الباحثون العلميون، يعاونهم المساعدون العلميون، ثم طاقم الخدمات الإدارة والمالية. وهذا الجهاز المتكامل للموسوعة الفقهية المتخصص في مجال الفقه والعلوم المساندة له، استعان بأعداد كبيرة جداً من العلماء المستكتبين من داخل وخارج الكويت، ممن الذين تم تكليفهم بكتابة مصطلحات معينة ضمن خطة موحدة للكتابة وخطة أخرى للمراجعة العلمية والاعتماد النهائي. وقد زاد عدد هؤلاء المستكتبين من خارج نطاق إدارة الموسوعة الفقهية على مئتي فقيه مشهور من مختلف أقطار المسلمين. 





للكاتب/المؤلف : وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية - الكويت .
دار النشر : ذات السلاسل - الكويت .

حجم الكتاب عند التحميل : 9.5 ميجا بايت .

1 Answer

0 votes
by anonymous
 
Best answer

لتحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء التاسع والعشرون (طلاق – عدديات) اضغط على تحميل 

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

0 votes
1 answer 94 views
asked Jan 11, 2020 in كتب by anonymous
0 votes
0 answers 74 views
asked Jan 11, 2020 in كتب by anonymous
...