0 votes
424 views
in كتب by anonymous

تنزيل او تحميل كتاب أحاديث حياة البرزخ في الكتب التسعة ، جمعاً ، وتخريجاً ، ودراسة برابط مباشر

وصف الكتاب : الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد : 

فهذه الأطروحة ، المقدمة لنيل درجة الدكتوراه ، في السنة وعلوم الحديث ، من الباحث / محمد بن حيدر بن مهدي بن حسن ، إلى قسم السنة وعلوم الحديث ، بكلية أصول الدين ، بجامعة أم درمان الإسلامية ، بجمهورية السودان ، تحت إشراف فضيلة الدكتور / الفاتح الحبر عمر أحمد ، وعنوان الرسالة ( أحاديث حياة البرزخ في الكتب التسعة ، جمعاً ، وتخريجاً ، ودراسة ) . 
وهذه الرسالة تعد الأولى ـ حسب علمي ـ في فنها ، حيث تعهّد الباحث ، بأن يستوعب كل ما جاء من أحاديث في الكتب التسعة ، تخص الأبواب ، والفصول ، والمباحث ، المرتبة حسب ماجاء في الخِطة . 
وهي مكونة من بابين ، الباب الأول ( الأحكام المتعلقة بـ الإحتضار ـ الدفن ـ القبر ) أما الباب الثاني ( أحوال الأرواح في البرزخ ، والنفخ في الصور ) وفي كل باب ثلاثة فصول ، وفي كل فصل مباحث ، تزيد وتنقص ، حسب الحاجة . 
تشتمل الرسالة على معاني ، ولطائف جميلة ، قد لا تكون مجتمعة في كتاب واحد ، فهي تبدأ ، من وقت الإحتضار قبل خروج الروح , وحين خروج الروح ، وكيف يجب أن يكون العبد على حسن ظنه بالله عز وجل ، وأنه قادم على رحيم ، فهو أرحم من الوالدة ، بولدها ، وأن لا يسيئ الظن بالله ، فإنه رحمان الدنيا ، والآخرة ، وكيفية طيب رائحة روح المؤمن ، ونتن رائحة روح الكافر ، إلى أن يوضع في قبره ، وهل العذاب يكون على البدن ، أم على الروح ، أم على كليهما ؟ ، وهل يكون لقاءٌ بين الأرواح ، وهل تتزاور ؟ ، وكيفية وصول الأعمال الصالحة إلى الميت ، وهل تصل ؟ ، وما هي الأمور التي تقتضي عذاب القبر ، وما هي المنجية منه ؟ وما هو الصور ، وما هي عدد نفخاته ؟ وهذ ، وذاك ، وغيره ، من حياة البرزخ ، تجده في ثنايا البحث ، ويحتاج إلى شرح وتفصيل ، في ثوب دَعويٍّ ، يزيد المؤمن قربة ، وإقبالاً على الله ، كما يكشف النقاب عن بعض الغيبيات ، التي لو علمها غير المسلمين لدخلوا في الإسلام ، وسوف يبرزها البحث ، ويوثقها ، مما يجعل القارئ يطمئن إلى الراجح . 

وصلى الله وسلم ، وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 


للكاتب/المؤلف : محمد بن حيدر بن مهدي بن حسن .
دار النشر : .
حجم الكتاب عند التحميل : 684 كيلوبايت .

1 Answer

0 votes
by anonymous
 
Best answer

لتحميل كتاب أحاديث حياة البرزخ في الكتب التسعة ، جمعاً ، وتخريجاً ، ودراسة اضغط علي تحميل 

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...