0 votes
106 views

1 Answer

0 votes
by anonymous

دومينيكا دولة جزيرة والبلد بلا حدود في منطقة البحر الكاريبي وتقع في أقصى الجزء الشمالي من جزر ويندوارد. تبلغ مساحة البلاد 750 كم2 (289.5 ميل مربع). العاصمة هي روسو.

تغطي الغابات المطيرة قسماً كبيراً من الجزيرة كما تمتلك دومينيكا ثاني أكبر بحيرة مياه حارة في العالم.[14] يوجد في دومينيكا العديد من الشلالات والينابيع والأنهار. تمتلك منطقة كاليبيشي في شمال شرق البلاد شواطئ رملية. يمكن العثور أيضاً على بعض النباتات والحيوانات التي يعتقد أنها انقرضت من الجزر المحيطة في غابات دومينيكا. تجذب الطبيعة البركانية للجزيرة الغواصين. يوجد في الجزيرة العديد من المناطق المحمية، بما في ذلك حديقة كابريتس الوطنية، فضلا عن 365 نهراً.

يقال انه عندما طلب ممولو مشروع كريستوفر كولومبوس الملكيون وصفاً لهذه الجزيرة في العالم الجديد، أنه أخذ قطعة من الورق وجعدها في قبضته ثم القى بها على الطاولة. أوضح كولومبوس أن هكذا تبدو دومينيكا، مغطاة تماما بالجبال مع بقعة صغيرة منبسطة.

حديقة مورن تروا بيتون الوطنية هي غابة استوائية تختلط بمشهد ذي معالم بركانية.[15] أعلنت موقعاً للتراث العالمي في 4 نيسان / أبريل 1995، وهو أمر يميزها تشترك فيه مع أربعة غيرها من جزر الكاريبي.[16]


خاضت دومينيكا نزاعاً طويلاً مع فنزويلا بسبب المطالبات الفنزويلية بالمنطقة البحرية المحيطة بجزيرة أفيس (حرفيا جزيرة الطيور، ولكن في الواقع تدعى صخرة الطيور من قبل سلطات دومينيكا)، وهي جزيرة صغيرة تقع 225 كم (140 ميلا) إلى الغرب من جزيرة دومينيكا.

يوجد تجمعان سكانيان رئيسيان في البلاد هما روسو وبورتسموث.

تمتلك دومينيكا معظم المناطق البرية البكر في منطقة البحر الكاريبي. كانت في الأصل محمية بالجبال التي دفعت بالقوى الأوروبية لبناء الموانئ والمستوطنات الزراعية على الجزر الأخرى. بعد ذلك، سعى مواطنوا الجزيرة للحفاظ على الجمال الطبيعي الخلاب من خلال تثبيط نمط السياحة المنتشر في الكاريبي والذي أضر بالطبيعة في أكثر من منطقة.

يمكن للزوار العثور على الغابات الاستوائية الواسعة، بما في ذلك تلك التي على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ومئات من الجداول، والسواحل والشعاب المرجانية.

ببغاء سيسورو يعد طير دومينيكا الوطني وموطنه الأصلي في الغابات الجبلية.

البحر الكاريبي المحيط بجزيرة دومينيكا هو موطن لكثير من الحيتانيات. أبرزها مجموعة من حيتان العنبر التي تعيش في هذا المجال على مدار السنة. من الحيتانيات الأخرى التي ترى عادة في المنطقة الدلفين الدوار، الدلفين الاستوائي المرقط والدلفين ذو الأنف الزجاجة. من الحيوانات الأقل شيوعاً الحيتان القاتلة والحيتان القاتلة الزائفة والحوت العنبر القزم ودلفين ريسو والدلفين الشائع ودلفين الأطلسي المرقط والحيتان السنامية وحيتان برايد. يجعل هذا التنوع من دومينيكا وجهة للسياح المهتمين بمشاهدة الحيتان.

دومينيكا أيضاً عرضة للأعاصير وتقع الجزيرة في ما يشار اليه بمنطقة الاعاصير. في عام 1979، ضرب الإعصار ديفيد دومينيكا مباشرة وهو من الدرجة الخامسة، مما تسبب في أضرار شديدة واسعة النطاق. يوم 17 آب / أغسطس 2007، ضرب إعصار دين من الدرجة الأولى الجزيرة. لقيت أم وابنها بعمر سبع سنوات حتفهما عندما أدى الأمطار الغزيرة لانهيار ارضى سقط على منزلهم.[17] في حادث آخر أصيب شخصان عندما سقطت شجرة على منزلهم.[18] قدر رئيس الوزراء روزفلت سكيريت المنازل المتضررة بنحو 100-125، كما لحقت أضرار على نطاق واسع بالقطاع الزراعي، وخاصة محصول الموز.[19]

روسو من سفينة سياحية راسية
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...