0 votes
78 views
in معلومات دراسية by

كشف النص عن بعض وسائل النجاح في الحياة، النجاح في الحياة يجب أن يكون مبني على أهداف معينة يرسمها الفرد لنفسه من أجل أن يكون واثق الخطوات في كل عمل يعطيه من أجل ضمان النجاح في كل خطوة من حياتك، حيث انه ليس من الكافي على الشخص أن يحلم ويضع اهداف معين له دون السعي من أجل تحقيقها وينتظر نتائج من الغير من أجل نجاحه، لذلك من الناحية الإيجابية التي يجب أن تكون فيها يجب على الفرد أن يؤمن بأن الله عز وجل لا ينسى من سعى وتعب من اجل النجاح ويتمتع الشخص بذكاء في كل خطوة يريد أن يخطوها وان تكون لديه دراسة سابقة عن ما يريد ان يفعله

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

كشف النص عن بعض وسائل النجاح

الاجابة:
  • الإيمان بالله: الإيمان بالله عز وجل والعمل على ما يرضي الله تعالى هو اول خطوة يجب على الشخص أن يقوم بها من أجل التقدم بأول مرحلة في النجاح.
  • الأخلاص في العمل: أن تعامل العمل التي معك بإخلاص في النية والقلب هو هدف لا يتحقق عند كل الناس حيث أنهم يحبون التخلص من العمل بالوقت المحدد لهم دون إضافة ما هو لهم من ذكاء وفطنة.
  • القدوة الحسنة: أن تجعل لك شخص قدوة في حياتك ويجب أن يكون شخص يعرف الله وناجح في عمله فلا بد مثلا من اتخاذ النبي صلى الله عليه وسلم قدوة في الحياة أو ان تتخذ أبيك قدوة لك في نجاحه.
  • العزيمة: هو ان تكون جاهز نفسيا وقادر على الدخول والنهوض من عبء الحياة التي تعيش فيها وان تترك هموم الحياة والعائلة على جهة والعمل في جهة أخرى وهذا تسمى عملية الفصل بين العمل والمشكلة الخاصة.
  • الثقة بالنفس: أهم عنصر يجب أن يتوفر عند الشخص هي الثقة لأنها هي التي تولد النجاح وتكون خطوة كبيرة في أن يكون له قيمة ومكانة بين الناس.
  • الابتسام: هو ترك الروح السلبية والتمتع بمزاجية جيدة في كل لحظة من عمرك لأن الحزن واليأس طريقك للنهاية دون الاستفادة من التمتع بالحياة.
  • عدم اليأس: الوقوف عند أي مشكلة وعدم التخلص منها عمل يجب إنهائه لذلك لا تدخل مزاجيتك الشية في العمل نهائيا.
  • عدم التعلل بالأعذار: وضع حواجز أمامك والاعتذار بأن الوضع لا يوجد به نجاح و رمي العبء على الوضع السيء في الدولة عمل يجب تجنبه فالنجاح في يدك فلا تستسلم.
مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...