0 votes
62 views
in معلومات عامة by

لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار، إذا أثر جسم أول بقوة ق 1 2 على جسم ثان، فإن الجسم الثاني سيؤثر على الجسم الأول بقوة قدرها ق 2 1 بنفس المقدار وفي الاتجاه المعاكس ، فالقوى تحدث بشكل مزدوج أو ثنائي دائما، وقد أطلق اسحاق نيوتن اسم الفعل على إحدى القوتين ، ورد الفعل على القوة الثانية.

لكل قوة فعل قوة رد فعل مساوية لها في المقدار

لكل قوة فعل ، قوة رد فعل مساوية لها في المقدار ومعاكسة لها في الاتجاه، فمن الجدير بالذكر بأن القانون الثالث من قوانين نيوتن للحركة ينص على على أن القوى تنشأ دائمًا بشكل مزدوج، حيث يكون لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار وعكسه في الاتجاه، وتعيين أحد القوتين كفعل والأخرى كرد فعل هو تعيين تبادلي حيث يمكن اعتبار أي من القوتين فعل في حالة اعتبار الأخرى رد فعل، والعكس صحيح، وقد استخد نيوتن قوانينه هذه في تفسير العديد من المنظومات الفيزيائية.

الإجابة هي//

قانون نيوتن الثالث والذي ينص على أن لكل قوة فعل، قوة رد فعل مساوية لها في المقدار ومعاكسة لها في الاتجاه وهذه هي الإجابة الصحيحة.

نسعد بزيارتكم في موقع سؤالك كل الطلاب والطالبات الراغبين في التفوق والحصول علي أعلي الدرجات الدراسية، حيث نساعدك علي الوصول الي قمة التفوق الدراسي ودخول افضل الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

قانون نيوتن الثالث والذي ينص على أن لكل قوة فعل، قوة رد فعل مساوية لها في المقدار ومعاكسة لها في الاتجاه وهذه هي الإجابة الصحيحة.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...