0 votes
60 views
in معلومات عامة by

 ماذا يقال في سجود السهو، حيث أن سجود السهو هو عبارة عن سجدتين اثنتين، يسجد فيها المصلي في حين التقصير في أحد أركان الصلاة سواء كانت زيادة أو نقصان دون قصد، حيث يسجد المصلي السجدتين كنوع من القضاء أو التكفير عن هذا التقصير أو الخطأ، ويجوز للمصلي أن يأتي بهاتين السجدتين قبل التسليم أو بعده، وذلك لإنه ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه سجد سجدة السهو قبل التسليم مرة وبعد التسليم في أخرى.

سنتعرف خلال مقالنا ماذا يقال في سجود السهو، على الاجابة الصحيحة والسليمة لما يتم قوله فى سجدة السهو وما ورد عن النبى محمد_ عليه السلام_ فى هذا الأمر، وسنتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بسجدة السهو وصولا الى الاجابة.

ماذا يقال في سجود السهو

حيث وقع السهو مع رسولنا الكريم محمد -صلّى الله عليه وسلّم- أثناء صلاته فى يوم ما حتى يقتدي به المسلمون حين وقوعهم في السهو، وفي هذا تأكيد على بشرية النبي -عليه الصلاة والسلام-، فهو ليس إله، بل هو بشر كسائر الناس قد ينسى وقد يسهو، وقال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عندما سها في صلاته: (إنَّما أنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ، أنْسَى كما تَنْسَوْنَ، فَإِذَا نَسِيتُ فَذَكِّرُونِي)، حيث أن الإنسان فى طبيعته ينسى ويغفل، وتعتبر الصلاة هي أفضل ما يصل العبد بربه، فيحرص الشيطان على إفساد تلك الصّلة فيقوم بالوسوسة للمسلم بأن يزيد في صلاته، أو ينقص منها، أو يشككه فيها، لهذا فقد شرع الله -تعالى- سجود السهو، ففيه إرغام وإجبار للشيطان، وبه يجبر المسلم ما تحقق في صلاته سواء من نقص أو خلل، كما أن المسلم ينال به رضى الله -تعالى- وعفوه.

ماذا يقال في سجود السهو

الإجابة النموذجية: يقول المصلى فيها ما يقوله في سجوده المعتاد من الأذكار والأدعية المأثورة، وقيل بإنه يسن أن يقول فيهما: "سبحان من لا ينام ولا يسهو".

ماذا يقال في سجود السهو، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم طلابنا الأعزاء الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على سجود السهو، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا ماذا يقال في سجود السهو، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

ماذا يقال في سجود السهو

الاجابة النموذجية: يقول المصلى فيها ما يقوله في سجوده المعتاد من الأذكار والأدعية المأثورة، وقيل بإنه يسن أن يقول فيهما: "سبحان من لا ينام ولا يسهو".

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...