0 votes
187 views
in معلومات دراسية by

ا الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار السجاد

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

ما الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار السجاد

بعد بيان كيفية التخلص من وبر السجاد، وعرض طرق تنظيفه؛ لا بد من توضيح نقطةٍ مهمة، وهي أنه لا بد في البداية من اختيار أنواعٍ جيدةٍ ومناسبةٍ من السجاد؛ لأن ذلك سيؤثر على مدى قابليتها للاستجابة لعمليات التنظيف، كما يؤثر على الغرض الجماليّ المُراد منها، والغرض النفعيّ، وتوجد عدة نصائح للاختيار، سيعرض المقال أهمها، وهي:
•    اختيار مقاس السجاد بما يتناسب مع الغرفة؛ بحيث لا تكون كبيرة جدًّا فنمحيَ جماليّة وأناقة الغرفة، وألا تكون صغيرة.
•    لاختيار سجادة غرفة الجلوس، يُنصَح باختيارها من السجاد المصنوع من الصوف، وذلك لأنها عمليّةٌ أكثر، ولأنها سهلة التنظيف.
•    يُنصح باختيار السجّاد أوّلًا قبل قطع الأثاث، وبعد اختياره يسهل اختيار الأثاث بما يتناسب معه ومع ألوانه، ومع مقاساته وطبيعته.
•    أمّا فيما يخصّ الغرض النفعيّ؛ أي: استخدام السجّاد تجنّبًا للبرد، فيجب الانتباه إلى تغطية غالبيّة الأرضيات، ولا سيما تلك المساحات الصغيرة في غرف النّوم؛ للمحافظة على دفء المنزل في جميع غرفه.
•    أمّا بالنسبة للمطبخ، فينصَح باستخدام سجاد من نوع القشّ أو الخيزران الخفيف؛ وذلك لسهولة التّعامل مع هذه نوعيّة من السجاد؛ لكون المطبخ أكثر مكانٍ في المنزل يتعرّض للأوساخ، والبقع؛ فبذلك تكون طريقة تنظيفها سهلةً وسريعة، ولا تحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ كبيرين.

مرحبًا بك إلى سؤالك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

Related questions

...